التنمية الاجتماعية تتسلم من غرفة تجارة وصناعة نابلس موجز السياسيات حول تطوير التشغيل والتدريب

News Date: 
2020-12-03
Cover Image: 
Body News: 

نابلس / تسلمت مديرية التنمية الاجتماعية من غرفة تجارة وصناعة نابلس موجز السياسات والمقترحات التي تم اعدادها بخصوص تطوير سياسات التشغيل والتدريب المتبعة في فلسطين .

وجاء ذلك خلال اجتماع صباح اليوم ضم مدير مديرية التنمية الاجتماعية محمد بشارات و نائب المدير حنين جردانة، و مرشدة التمكين الاقتصادي رنا عوادة، مع مدير عام غرفة تجارة وصناعة نابلس عصام أبو زيد و مسؤول العلاقات العامة احمد عكوبة .

وقدمت غرفة تجارة وصناعة نابلس موجز للسياسات حول الاثار المترتبة على مخرجات المشروع في فلسطين من خلال الإطار الذي  تم تطويره بكفاءة وفعالية من قبل الشركاء الاقليميين في ( فلسطين ولبنان والاردن واليونان وايطاليا)، ويهدف هذا الموجز الى دعم وتطوير وتنمية الجانب الاقتصادي الاجتماعي التضامني، حيث تم اقتراح مجموعة من الافكار يمكن من خلالها تعزيز الاقتصاد الاجتماعي وتحسينه من مختلف الجوانب على الصعيد الوطني .

وتحدث مدير عام الغرفة التجارية عصام أبو زيد بأن هذا المشروع يأتي في ظل عدم استقرار الوضع الفلسطيني وتعقيداته و استجابة لمعدلات البطالة المتزايدة ، ومراجعة سياسات الاقتصاد الاجتماعي  المطبق في فلسطين ومراجعتها وتطويرها ومشاركتها بين الجهات الفاعلة والشركاء المحليين والموافقة عليها من صانعي القرار والسياسات وتكييفها وتنفيذها بشكل منهجي يخدم الفئات المستهدفة كل في مؤسسته

و اضاف أبو زيد بأن هذا المشروع يوفر مزيداً من فرص التنمية الاقتصادية المحلية لافراد المجتمع المحلي المهمشين والاقل حظاً .

وفي نهاية الاجتماع شكر بشارات الجهود التي بذلت  على هذا المشروع الذي يدعم المجتمع الفلسطيني عامة والفئات المهمشة خاصة بعمل مشاريع ريادية هدفها الفئات المهمشة وعلى وجه الخصوص فئات النساء والشباب والخريجين والاشخاص ذوي الاعاقة. داعياً جميع المؤسسات التي سيستهدفها المشروع التعاون لما فيه مصلحة الفئات المهمشة في المجتمع الفلسطيني .

Undefined