مكتب البلدة القديمة بالخليل حول الأمن الغذائي والتوعية حول فيروس كورونا وفتيات نابلس يختتم دورة المهارات الحياتيه والريادة

News Date: 
2020-12-03
Cover Image: 
Body News: 

محافظات / نظم مكتب تنمية فرعي البلدة القديم التابع لمديرية التنمية الاجتماعية في الخليل وبالتعاون مع الاغاثة الطبية اللقاء الأول من محاضرات التوعية والإرشاد بمناسبة حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ،للنساء في البلدة القديمة، تناولت الأمن الغذائي والتوعية حول فيروس كورونا ، وذلك بقاعة المحافظة  وقدم المحاضرة الدكتورة ولاء التميمي والاخصائية النفسية رشا عسيلي وأخصائية التغذية غادة النتشة، بحضور مسؤولة المكتب كفا قعقور.

وقالت قعقور أن ورشات الارشاد والتوعية ذات اهمية في هذا الظرف من أجل الحفاظ على السلامة العامة ، والتوعية حول مخاطر فيروس كورونا ، مثمنة التعاون مع الاغاثة الطبية .

وشددت الورشة على اهمية الوجبات المغذية والآمنة في تدعم جودة الصحة  والحماية من فيروس كورونا ، ومع تعرض الكثيرين حالياً للمرض من جراء الإصابة بفيروس كورونا، فإن النظم الغذائية غير الصحية تسهم في إصابتهم بحالات طبية مسبقة تجعلهم أكثر عرضة لمخاطر الفيروس.

 وتابعت كما يتسبب سوء التغذية أيضاً في إضعاف أجهزة المناعة لدى الإنسان، الأمر الذي يزيد من احتمالات الإصابة بالمرض، واستمرار المرض. كما شملت الورشة تدريب على التعقيم الصحيح.

وفي نابلس اختتم مركز تأهيل الفتيات في نابلس دورة المهارات الحياتيه والريادة لطالبات المركز المنفذ من قبل مركز معا للعمل التنموي ضمن مشروع نجاحها، مع  المدرب ضياء جرار وذلك بواقع ثمانية لقاءات يومين بالاسبوع.

 وتطرق اللقاء الاول للتعارف وكسر حواجز ومهارات الاتصال والتواصل، اللقاء الثاني مهارات القيادة وبناء الفريق والعمل الجماعي اللقاء الثالث حل المشكلات والتفكير الابداعي، اللقاء الرابع مفهوم الريادة وخصائص الشخصية الريادية وبناء الافكار،و اللقاء الخامس اليات البحث وتطوير الافكار وتحليل السوق والمنافسين ،اللقاء السادس مهارات مالية متنوعة ومهارات العرض والتسوق ،و اللقاء السابع اعداد وتطوير المبادرات الرياديه ٢.

وقامت مديرة المركز انتصار المغربي  بالشكر  لمركز معا التنموي وللمدرب جرار ولجميع العاملين على تنفيذ المشروع ، وابدت اهمية مثل هذه التدريبات لطالبات المركز مما يؤثر على حياتهم بشكل ايجابي ويؤثر على شخصياتهن ليصبحن فتيات قياديات قادرات على اتخاذ القرار وهو ضمن اهداف مركزنا ومسؤوليتنا المجتمعية.

Undefined