التقرير الإحصائي السنوي لعام 2019 لوزارةا لتننمية الاجتماعية

News Date: 
2020-12-14
Cover Image: 
Body News: 

يستعرض هذا التقرير قطاعات عمل الوزارة كافة، وقد تم تقسيمه إلى سبعة فصول: 

الفصل الأول: يتناول التعريف بالمفاهيم والمصطلحات التي وردت في التقرير، والتي تستخدمها الوزارة أثناء تأديتها لعملها.

الفصل الثاني: يتناول البوابة الموحّدة للمساعدات الاجتماعية لإعطاء صورة واضحة عن عملها وأهدافها، ودواعي إنشاؤها، بالإضافة إلى الفئات والتدخلات التي يتم ادارجها ضمن هذه البوابة.

   الفصل الثالث: يتناول الأسر الفقيرة والمستهدفة في برنامج التحويلات النقدية، حيث تم إعطاء لمحة مختصرة عن واقع الفقر في الأراضي الفلسطينية، ومن ثم تناول التقرير الأسر الفقيرة ورزمة المساعدات التي تتلقاها من الوزارة، من حيث أعداد هذه الأسر وتوزّعها ونوع الخدمة المقدمة لهم حسب مجموعة من المتغيرات الكمية.

الفصل الرابع: يتناول قطاع الأطفال، حيث تم التطرق إلى واقع الأطفال في الأراضي الفلسطينية بشكل عام، ومن ثم تحدث التقرير عن الأطفال أبناء الأسر المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية، ومن ثم الأطفال المعرضين للعنف، الأطفال في خلاف مع القانون، الأطفال المحتضنين، الأيتام، طلاب مراكز تأهيل الشبيبة، والحضانات المرخصة.    

وتناول الفصل الخامس قطاع المرأة بشكل عام في الأراضي الفلسطينية، ومن ثم تطرق إلى الأسر الفقيرة التي ترأسها إمراة والمستفيدة من برنامج التحويلات النقدية، والنساء ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي، اللواتي تم التعاطي مع قضاياهن من قبل مرشدات المرأة في مديريات التنمية الاجتماعية.

الفصل السادس: يتناول الأشخاص ذوي الإعاقة، من حيث واقع هذه الفئة في الأراضي الفلسطينية، وواقع المعاقين في برنامج التحويلات النقدية. 

وتطرق الفصل السابع إلى قطاع كبار السن في الأراضي الفلسطينية بشكل عام، ومن ثم كبار السن في برنامج التحويلات النقدية، سواء كبار السن أرباب أسر أو كبار السن ضمن أسر، وأخيراً كبار السن نزلاء المراكز الإيوائية.

للاطلاع على التقرير اضغط الرابط التالي  

https://drive.google.com/file/d/1YNBy4k-EiKw5NzwLHvb0U2UUHuKP7e_Q/view?u...

 

 

 

 

Undefined