الوزير الشاعر يدعو للتدخل الطارئ لاطلاق سراح الأسرى الاطفال

News Date: 
2017-05-09
Cover Image: 
Body News: 

طالب وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر كافة المؤسسات الدولية والحقوقية بذل مزيد من الجهود واتخاذ كافة الاجراءات القانونية لحماية الأطفال الفلسطينيين من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي والذي يمثل أكبر تهديد للطفولة في فلسطين، وهو أهم المعيقات التي تمنع وجود حياة كريمة للأطفال الفلسطينيين، الأمر الذي يستدعي تدخلاً دولياً ضاغطاً على الحكومة الاسرائيلية لاطلاق سراح 300 طفل أسير ووقف انتهاكاته بحق الأطفال وكل ما هو فلسطيني. |
جاء ذلك خلال لقائه بمدير برنامج الطواريء في اليونيسف مانويل فونتين،  في مقر الوزارة، بحضور كل من الوكيل المساعد لشؤون التنمية الادارية والتخطيط داوود الديك، ومدير عام الأسرة والطفولة د. صباح الشرشير، وخلود عبد الخالق رئيس وحدة الشؤون القانونية في الوزارة، ومدير المشاريع منال أبو رمضان ورئيس قسم السياسات الانسانية في اليونيسيف سيجولين آدم.
أكد الشاعر، على ضرورة خلق ترابط وتآزر بين المساعدات الانسانية وبين الحماية الاجتماعية والتنمية، بحيث يصبح التركيز مكثف على البعد التنموي للمساعدات الانسانية بما يخدم الفئات المهمشة والفقيرة وخاصة الأطفال والنساء.
وأوضح أن الوزارة تتطلع الى التعاون مع اليونيسيف في مجال تطوير نظام الحماية من الطوارئ للأطفال والمهمشين، بما يخدم ما تطرحه الوزارة من مقاربة جديدة للتنمية الاجتماعية ومقاربة التمكين التي تركز على التكوين والتوظيف وتنمية القدرات لإنتاج وتوزيع فرص الحياة على قاعدة الحقوق الأساسية وتكافؤ الفرص، وتوسيع خيارات ومبادرات المواطنين من أجل المشاركة في مجالات الحياة المختلفة في عملية صنع القرار.
وأشاد الشاعر بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة ورؤيتها التي تتوافق مع الرؤية الوطنية للوزارة ، وأثنى على الجهود والخدمات التي تقدمها اليونيسيف في مجال حماية الطفولة وخاصة مشاركتهم في تعديلات قانون الطفل الفلسطيني، مشيراً إلى أن منظمة الامم المتحدة للطفولة هي شريك رئيسي للوزارة فيما يتعلق بقطاع حماية الطفولة، والداعم الرئيسي للوزارة في تنفيذها لبرامج وخطط الوزارة لحماية الطفولة.
بدوره أكّد مانويل فونتين على حرص اليونيسيف على المضي في دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني ،خاصة في مجال حماية الطفولة، معبّراً عن اعتزازه في هذه الشراكة والعمل في إطار تنسيق الجهود الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني.

عربية